ديكورات استانلس

درايش فلل

Written by almostma

تُعتبر الواجهات الخارجية انعكاسًا للجمال الداخلى للمسكن، سواء كان فيلا، أو عمارة سكنية؛ لذلك كان من المهم تحديد تصميم يناسب طباعنا الشرقية، وفي نفس الوقت يلائم الحس الفني لصاحب المكان.

وقد تعدَّدت تصاميم الواجهات الخارجية كثيرًا وتشعَّبت بدرجة كبيرة، وأصبح من الممكن اقتباس الأفكار لتصميم درايش فلل وإضافة المزيد من الأفكار إليها، والتي تناسب الذوق الشخصي للفرد،  بمعنى أن العملية لا تندرج تحت لواء النقل والنسخ فقط، وهذا ما نلاحظه بكثرة أمام أعيننا في درايش فلل التي نراها؛ لأن التصاميم الخارجية أخذت أفكارًا جديدة ومتنوعة من كلاسيك، إلى مودرن، إلى إسلامي، إلى أوروبي.

أنواع درايش فلل خارجية:

تختلف تصميمات الشبابيك الخارجية الخاصة بالمنازل والفلل والقصور, فمنها شبابيك ألومينتال، وشبابيك خشب، وأيضًا منها فورم حديد مميزة تصلح لجميع الاستخدامات المختلفة، سواء بالدور الأرضي أو الأدوار العليا.

الدرايش الخارجية المعدنية:

وهي الستائر المعدنية؛ الحل الأفضل للحماية من الشمس وأعين المتطفلين والبشر وتدخلاتهم، ولحماية الجدران والأبواب القوية وجعلها آمنة، فهي في حاجة للنوافذ، ومن المهم جدًّا أن تكون محمية بعناية فائقة، حيث يتم إنشاء ستائر معدنية خاصة لهذه الأغراض؛ فهى ناجحة في الجمع بين الجودة، والموثوقية، وسهولة الاستخدام، والأهم من ذلك سوف تمنحك الستائر المعدنية الأمان، حيث إن لها مظهرًا محترمًا، ومما لا شك فيه أنها سوف تزيّن واجهة المتجر، أو داخل المكتب، أو المنزل، وسوف تناسب أي تصميم معماري.

الدرايش الخارجية الخشبية:

الشبابيك الداخلية التي تغطي نوافذ المنزل هي نوع من أغطية النوافذ الثابتة والمتينة، وتتكون من إطار يحمل أدراجًا رأسية وشرائح مصففة أفقيًّا (بالأعلى، وبالوسط، وبالأسفل). ويمكن أن نضع ضمن هذا الإطار كوى أو فتحات (قابلة للتشغيل أو ثابتة، أفقية، أو عمودية)، أو ألواحًا صلبة، أو نسيجًا، أو أي عنصر من العناصر الأخرى التي يسهل تركيبها داخل الإطار, وتستخدم الستائر لأغراض عديدة، منها التحكم في كمية ضوء الشمس الذي يدخل الغرفة، وتوفير الخصوصية، والحماية من الحر، وتحسين جمالية المبنى، حسب التطبيق، وبناء إطار الشباك، كما يمكن تركيب الشبابيك بطريقة تجعلها تتلاءم أو تتداخل لدى فتحها.

يشمل مصطلح مصراع النافذة على حد سواء الشبابيك الداخلية التي تستخدم في داخل المنزل والشبابيك الخارجية التي كثيرًا ما تستخدم فوق سطح المنزل الخارجي.

الدرايش الخارجية الزجاجية:

إن أنواع الزجاج تختلف من ناحية الطبقة، ثم السُّمك، ثم اللون, ومن ناحية السماكة فهي مختلفة بالطبع؛ فهناك سُمك يصل إلى 40 ملم, حيث يتم استخدام الزجاج المفرد ذي سُمك 6 ملم للاستخدامات العادية, أمَّا الزجاج المزدوج فيستخدم في عزل الحرارة والصوت أيضًا، ويمكن استعماله أيضًا بشكل ثلاثي الطبقات مع الفراغات التي تفصل بينهما لزيادة العزل، ولأغراض أخرى خاصة، كما يمكن أن يكون متعدد الطبقات من دون فاصل للحصول على زجاج ذي مقاومة عالية للصدمات.

العوامل التى يجب مراعاتها عند تشييد درايش خارجية:

  • في داخل المنازل أو الفلل لا حاجة أو ميزة للأبواب أو الشبابيك الألومونيوم، بينما في الواجهات الخارجية تصبح الحاجة للأبواب والشبابيك الألمونيوم ضرورة ملحّة للغاية؛ لهذا يفضَّل أن تكون الأبواب والشبابيك داخل المنزل من الخشب، ومن النوع الذي تختاره حسب تصميمك أو نمط الديكور ببيتك، فلك أن تختار من أنواع الخشب الموسكي، أو التيك، أو الزان، بينما في فتحات المنزل الخارجية اختر الألومونيوم، فهو الأفضل بكل المقاييس.
  • لا تنسَ أن يكون اختيارك لألوان التشطيب للأبواب والشبابيك الألومونيوم الخارجية متناسقًا مع لون الطلاء لأبواب الخشب الداخلية.

About the author

almostma

نقل عفش جدة شركة نظافة بجدة مكافحة حشرات بجدة شركات كشف تسربات المياه بجدة عقاري جدة لعقارات مدينة جدة شقق تمليك للبيع بجدة فلل للبيع فى جدة